في عدد المنشآت الصحية المعتمدة

وزارة الصحة تعزز صدارة الإمارات عالمياً

  • السبت 02, نوفمبر 2019 08:40 م
  • وزارة الصحة تعزز صدارة الإمارات عالمياً
حصلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، على الاعتماد الدولي لشبكة مستشفياتها في إمارة رأس الخيمة دفعة واحدة، ولأول مرة في الشرق الأوسط.
الشارقة 24:

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، حصولها على الاعتماد الدولي لشبكة مستشفياتها في إمارة رأس الخيمة دفعة واحدة، ولأول مرة في الشرق الأوسط، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لترسيخ الصدارة العالمية لدولة الإمارات في عدد المنشآت الصحية المعتمدة من قبل اللجنة الدولية المشتركة " JCI ".

جاء هذا الإنجاز، مع إعلان اللجنة الدولية المشتركة " JCI" عن اعتماد مستشفى عبد الله بن عمران للنساء والولادة ومستشفى شعم، بعد قيام فريق من محكمين دوليين بزيارة المستشفيين لمدة 5 أيامن للاطلاع على جميع البرامج والخدمات الصحية المقدمة وتقييم الأداء وفق متطلبات المعايير الدولية للجنة الدولية المشتركة.

وبعد التدقيق والتقييم، قامت لجنة الاعتماد العالمية باعتماد تقرير الخبراء المحكمين باعتبار مستشفى عبد الله بن عمران للنساء والولادة ومستشفى شعم معتمدين من اللجنة الدولية المشتركة" JCI" كأول شبكة عالمية لاعتماد المستشفيات في الشرق الأوسط في سابقة لم تحققها أي من مستشفيات المنطقة.

وتطلب هذا الاعتماد التنسيق الدقيق والتفصيلي بين المستشفيات، لتحقيق معايير سلامة المرضى وتحسين مستوى الجودة وضمان توحيد السياسات والإجراءات والبروتوكولات الطبية، بالإضافة إلى أنظمة الموارد البشرية وإدارة المرافق والاجهزة الطبية، فضلاً عن البرامج المتعلقة بالتشخيص والعلاج والمراجعة المستمرة للوصول إلى أفضل مستوى للعلاج وتحقيق تجربة متميزة للمرضى.

وفي هذا الإطار، أثنى معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، على الأداء المتميز للقيادات والكوادر الطبية والإدارية، وبارك لهم الإنجاز.

من جانبه، أشاد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بإنجاز الاعتماد لشبكة مستشفيات رأس الخيمة، مؤكداً أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع ماضية في تعزيز كفاءة خدماتها في جميع المرافق الصحية التابعة لها، ولفت إلى إنجازات الوزارة في مجال الاعتماد الدولي حيث حصل 11 مستشفى و 34 مركز رعاية صحية أولية على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة، بالإضافة إلى أكبر شبكة اعتماد لمراكز الرعاية الأولية في المنطقة بعدد 16 مركز في رأس الخيمة.