في 25 موقعاً

"التغير المناخي والبيئة" تنفذ مشروع الزراعة بطائرات من دون طيار

  • الأربعاء 26, فبراير 2020 12:02 ص
أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة، أنها نفذت مشروع الزراعة المحلية باستخدام الطائرات بدون طيار، بالتعاون مع شركة نيكاي الإمارات، وشركة فالكون آب درونز، ورجلي الأعمال الإماراتيين سالم القايدي، وعبد الله الحاي.
الشارقة 24 – وام:

نفذت وزارة التغير المناخي والبيئة، مشروع الزراعة المحلية باستخدام الطائرات بدون طيار، بالتعاون مع شركة نيكاي الإمارات، وشركة فالكون آب درونز، ورجلي الأعمال الإماراتيين سالم القايدي، وعبد الله الحاي.

وأكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، أن المشروع يستهدف نشر الملايين من بذور الأشجار المحلية عبر الطائرات بدون طيار في مناطق منتقاة على مستوى الدولة، حيث تم نثر وزراعة ما يزيد عن 6 ملايين من بذور أشجار السمر والغاف المحلية، وتم اختيار البذور بعناية وتجهيزها بطرق عملية وفنية عالية.

وأوضح معاليه، أن مشروع الزراعة المحلية يأتي ضمن استراتيجية الوزارة للحفاظ على التنوع البيولوجي، وضمان استدامة الموارد الطبيعية للبيئة، تحقيقاً لرؤيتها في ريادة بيئية لتنمية مستدامة، بما يواكب ويساهم في تحقيق مستهدفات رؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071.

وبدأت الوزارة، بتنفيذ المشروع تزامناً مع موسم الأمطار في الدولة وتم تنفيذ عمليات النثر في 25 موقعاً مختاراً بشكل علمي على مستوى المناطق الشمالية والشرقية والوسطى للدولة، ومنها سيح الساعدي وسيح البانة وأبو عويد وسيح البير في المنطقة الشمالية، بالإضافة إلى خلف سد لص وسيح اخيضر ووادي الحلو ووادي صخيبر وطوي فاطمة وسيح الحرمل والرويضة الشرقية والرويضة الغربية في المنطقة الوسطى.