لنشر الوعي "بالأزمات القلبية"

"الصحة" تدرب الطلبة مهارات الإنعاش القلبي الرئوي

  • الجمعة 21, فبراير 2020 07:21 م
  • "الصحة" تدرب الطلبة مهارات الإنعاش القلبي الرئوي
نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، النسخة الأولى لعام من برنامج خبراء القلب في مركز التدريب والتطوير بالشارقة، والذي يشمل التدريب على مهارات الإنعاش القلبي الرئوي للبالغين والأطفال في مساق مكثف ومتقدم، بالشراكة مع جمعية القلب الأميركية.
الشارقة 24:

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع النسخة الأولى لعام 2020 من برنامج خبراء القلب في مركز التدريب والتطوير بالشارقة، والذي يشمل التدريب على مهارات الإنعاش القلبي الرئوي للبالغين والأطفال في مساق مكثف ومتقدم، بالشراكة مع جمعية القلب الأميركية.

يهدف البرنامج إلى نشر الوعي في المجتمع بمدى الإصابة بالأزمات القلبية، وأهمية التصرف السليم لرفع نسبة نجاة المصابين بالأزمات القلبية في الدولة، وفق متطلبات المؤشر الوطني لأمراض القلب والشرايين المدرج في الأجندة الوطنية 2021.

وخضع الطلبة في ختام البرنامج لاختبار عملي دقيق، وبناء عليه يتم إصدار شهادات وترخيص عن مركز التدريب والتطوير وجمعية القلب الأميركية لتطبيق الإنعاش القلبي الرئوي بحسب قانون دولة الإمارات في هذا الشأن.

وأشارت الدكتورة منى الكواري مديرة إدارة الرعاية التخصصية، إلى أن برنامج خبراء القلب يسير وفق أجندة ممتدة إلى عام 2021، من خلال الاستمرار في توجيه وتدريب الطلبة في الجامعات والمدارس المشاركين في البرنامج للقيام بمبادرات وفعاليات مجتمعية لنشر الوعي في إطار الخطة التشغيلية لمخرجات البرنامج لدمج الطلبة في فريق التدريب لطلبة آخرين في مؤسسات تعليمية أخرى.