يقع في مجلدين

منشورات القاسمي تصدر المؤلف الجديد لحاكم الشارقة "محاكم التفتيش"

  • الإثنين 03, أغسطس 2020 09:26 م
  • منشورات القاسمي تصدر المؤلف الجديد لحاكم الشارقة "محاكم التفتيش"
أصدرت دار منشورات القاسمي، المؤلف الجديد لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة "محاكم التفتيش.. تحقيق لثلاثة وعشرين ملفاً لقضايا ضد المسلمين في الأندلس"، للقراء في جميع أنحاء العالم.
الشارقة 24 – وام:

أطلقت دار منشورات القاسمي بالشارقة، المؤلف الجديد لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة "محاكم التفتيش.. تحقيق لثلاثة وعشرين ملفاً لقضايا ضد المسلمين في الأندلس"، للقراء في جميع أنحاء العالم العربي والعالم، ويقع في مجلدين.

وقال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، في مقدمة الكتاب، إن هذا الكتاب الذي تم فيه تحقيق لثلاثة وعشرين ملفاً لقضايا ضد المسلمين في الأندلس النسخة العربية تضم: المجلد الأول: 712، والمجلد الثاني: 678، أما النسخة الإسبانية فتضم: المجلد الأول: 638، والمجلد الثاني: 610 .

وأضاف سموه، صحيح أن الكتاب حجمه كبير، ولكن الأسلوب الذي كُتبت به ملفاته سلس وجذاب وكل ملف يروي حكاية وهو مسلٍ ويثقف الإنسان، فقد استطعت أن أحصل على 23 مخطوطة في صورة ملفات محاكمات وبحثت فيها وحققتها.

ويختتم سموه الكتاب، بالإشارة إلى إحصائية مهمة فقد استمرت تلك المحاكمات المعروفة بمحاكم التفتيش، منذ تأسيسها في الأول من شهر نوفمبر عام 1478م، حتى تم إلغاؤها في الخامس عشر من شهر يوليو عام 1834م.