جار التحميل...

°C,
خلال الاجتماع السنوي لمجلس الإدارة المشترك بين "إيجل هيلز" و"شروق"

بدور القاسمي تطلع على الأداء الاستراتيجي لـ "إيجل هيلز الشارقة"

May 22, 2024 / 1:03 PM
أشادت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، لدى ترؤسها الاجتماع السنوي لمجلس إدارة "إيجل هيلز الشارقة" لعام 2024، بالقيمة الاجتماعية والعوائد الاقتصادية الكبيرة التي أضافها المشروع المشترك بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وشركة "إيجل هيلز" العقارية، التي تتخذ من أبوظبي مقراً.
الشارقة 24:

ترأست الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، الاجتماع السنوي لمجلس إدارة "إيجل هيلز الشارقة" لعام 2024، حيث أشادت بالقيمة الاجتماعية والعوائد الاقتصادية الكبيرة التي أضافها المشروع المشترك بين هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وشركة "إيجل هيلز" العقارية، التي تتخذ من أبوظبي مقراً، والذي يواصل التزامه بدفع عجلة التنمية في إمارة الشارقة من خلال إطلاق المبادرات الرائدة والمتنوعة.

وشهد الاجتماع، الذي أقيم في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار بالشارقة، حضور سعادة محمد العبار، رئيس "إيجل هيلز"، وسعادة أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وهشام إبراهيم، مدير عام مجموعة "إيجل هيلز".

تحديثات المشروعات ومراجعة الأعمال

وتضمّن برنامج الاجتماع متابعة مستجدات المشروعات القائمة التي تُنَفَّذ حالياً، ومراجعة نتائج أعمال العام الماضي وجوانبه المالية، بالإضافة إلى مناقشة ميزانية العام الجاري، وتقييم الأداء المالي خلال الربع الأول لعام 2024، كما ركز الاجتماع على الجدول الزمني للمشروعات القائمة، والتقدم الذي أُحْرِز في تطويرها، وحجم المبيعات، وغيرها من النقاط الرئيسة.

وناقش أعضاء مجلس الإدارة خلال الاجتماع التقدم المستمر الذي أُحْرِز بشكل مطّرد في مشروعات مثل "جزيرة مريم" و"وواجهة كلباء المائية"، حيث تم تشييد عدة مبانٍ في مشروع "جزيرة مريم"، الذي تبلغ ميزانيته 4 مليارات درهم، ومن المقرر تسليم الوحدات السكنية على مراحل انطلاقاً من العام الجاري حتى عام 2028، كما تم بيع 2500 وحدة خلال الربع الأول من عام 2024، إلى جانب 500 وحدة ستُطْلَق قريباً. وتطرق الاجتماع أيضاً إلى مستجدات مشروع "واجهة كلباء المائية"، الذي يمثّل أحد أبرز مشروعات التنمية السياحية، بميزانية قدرها 1.5 مليار درهم، ويستهدف رفع معدل الإشغال الحالي إلى 80% بحلول نهاية العام الجاري.

وناقش الاجتماع الجوانب المالية لعام 2023، وتتبع نمو الأداء الإيجابي على مدار السنوات الخمس الماضية، والذي تعزّز بسبب ارتفاع طلب المستثمرين وتبني الشركة لاستراتيجيات وممارسات تهدف إلى تعزيز التنمية والاستثمار في مشروعاتها، كما تناول الاجتماع تقييم الأداء المالي للربع الأول من العام 2024، بهدف تحقيق الأهداف المالية، واستعراض القطاعات التي تغطيها ميزانية "إيجل هيلز الشارقة" للعام الجاري.

سياق استراتيجي

ونجحت "إيجل هيلز الشارقة" في تحفيز طلب المستثمرين على مشروعاتها، مع مواصلة الطرفين سعيهما لتحقيق رؤيتهما المشتركة الرامية إلى تعزيز ازدهار القطاع العقاري في إمارة الشارقة، من خلال تطوير مشروعات سكنية وتجارية وترفيهية ذات قيمة عالية وواسعة النطاق في قلب المدينة، وفي جميع أرجاء الإمارة ومناطقها الطبيعية المتنوعة.

ويشهد سوق العقارات في الشارقة ازدهاراً كبيراً يتمثل في ارتفاع حجم المعاملات، ففي شهر يناير وحده، حققت الإمارة معاملات بقيمة 1.06 مليارات درهم، في زيادة كبيرة بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، حيث يعكس هذا النمو ارتفاع ثقة المستثمرين، والنشاط القوي في قطاعات متنوعة، تشمل القطاع السكني، والتجاري، والصناعي، والزراعي، والعقاري؛ حيث تلعب مشروعات "إيجل هيلز الشارقة" دوراً محورياً في تعزيز هذا النمو، والمساهمة في سوق العقارات بالشارقة، وتقديم مفاهيم مبتكرة في الحياة والتنمية الحضرية، لتواصل الشركة تحت قيادة الشيخة بدور القاسمي مساهمتها في تعزيز مسيرة النمو والابتكار.
May 22, 2024 / 1:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.