جار التحميل...

°C,
ضمن دورته الـ 6

مدينة الشارقة للإعلام تستقبل منتسبي برنامج القيادات العربية الشابة

May 22, 2024 / 11:38 AM
استقبلت مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، منتسبي برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة في نسخته السادسة، الذي ينظمه مركز الشباب العربي، حيث اطلع المشاركون على أحدث التجارب والممارسات والخدمات المقدمة لدى "شمس".
الشارقة 24:

استقبلت مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، منتسبي برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة في نسخته السادسة، الذي ينظمه مركز الشباب العربي، حيث اطلع المشاركون على أحدث التجارب والممارسات والخدمات المقدمة لدى "شمس".

ويهدف برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة إلى تطوير المهارات "الخضراء" وتعزيز الارتباط بالهوية واللغة العربية للمشاركين البالغ عددهم 53 من 16 دولة عربية.

وأفاد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، خلال اللقاء: "يمثل الشباب في أي مجتمع ركيزة كبرى من ركائز البناء والتنمية وتحقيق التقدم والتطور في شتى المجالات والقطاعات. وقد حرصت القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على دعم الشباب وصقل قدراتهم وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم وتعزيز روح القيادة لديهم، ليكونوا عنصرا فاعلاً ومتميزاً لخدمة الوطن والمشاركة في استشراف مستقبله".

وأضاف رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس":" عليكم كقيادات إعلامية شابة مسؤولية كبيرة من أجل الارتقاء بالقطاع الإعلامي العربي وتطويره واستشراف مستقبله، حيث أثبتت الأزمات والتطورات المتسارعة التي شهدها العالم خلال العقد الأخير، أن الإعلام بحاجة إلى نظم حديثة تعتمد على التسهيلات التي تقدمها التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وأننا في حاجة ماسة إلى إعلامي شامل يمتلك القدرة والكفاءة على التعامل مع التقنيات الحديثة، حتى يتمكن من نقل الرسالة الإعلامية بدقة وسرعة عالية".

وتابع سعادته "يسعدنا في مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، أن نشارك ونساهم في تنمية مهارات الشباب العربي وتزويدهم بالمعرفة والخبرة لقيادة الإعلام العربي، ومن أجل إثراء المشهد الإعلامي العربي بكفاءات مؤهلة تدرك رسالة الإعلام السامية والقضايا التي تهم الإنسان العربي، وتسلط الضوء عليها من منظور إعلامي احترافي".

وخلال الزيارة، اطلع منتسبو برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة على فيديو تعريفي عن "شمس"، كما عقدت 3 جلسات متنوعة، الأولى مع سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، والجلسة الثانية بعنوان "الإعلام والذكاء الاصطناعي" مع عبد الله الشرهان مدير قسم الإعلام الجديد.

وفي ختام الزيارة، تجول الوفد في أرجاء مركز أعمال "شمس" واطلع على مرافقه وتقنياته.
May 22, 2024 / 11:38 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.