جار التحميل...

°C,
اعتباراً من 28 مايو

في ضربة لإسرائيل.. اعتراف إيرلندا والنرويج وإسبانيا بدولة فلسطين

May 22, 2024 / 12:26 PM
سايمن هاريس رئيس وزراء إيرلندا
أكد سايمن هاريس رئيس وزراء إيرلندا، الأربعاء، أن بلاده تعترف بدولة فلسطين، في إعلان مشترك مع أوسلو ومدريد، وقال هاريس: "اليوم، تعلن إيرلندا والنرويج وإسبانيا اعترافها بدولة فلسطين"، مضيفاً أنه: "يوم تاريخي ومهم لإيرلندا وفلسطين، نحن واثقون من أن مزيداً من الدول ستنضم إلينا في هذه الخطوة".
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن رئيس وزراء إيرلندا سايمن هاريس، الأربعاء، أن بلاده تعترف بدولة فلسطين، في إعلان مشترك مع أوسلو ومدريد.

وقال هاريس: "اليوم، تعلن إيرلندا والنرويج وإسبانيا اعترافها بدولة فلسطين"، مضيفاً أنه: "يوم تاريخي ومهم لإيرلندا وفلسطين، نحن واثقون من أن مزيداً من الدول ستنضم إلينا في هذه الخطوة".

وأكد رئيس الوزراء النروجي يوناس غار ستور الأربعاء، أن بلاده ستعرف بالدولة الفلسطينية اعتباراً من 28 مايو رغم التحذيرات الإسرائيلية.

وأعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الأربعاء، بعد نظيريه النروجي والإيرلندي، أن إسبانيا ستعترف بدولة فلسطين اعتباراً من 28 مايو.

وقال سانشيز أمام النواب الإسبان: "الثلاثاء المقبل في 28 مايو ستقر إسبانيا في مجلس الوزراء الاعتراف بالدولة الفلسطينية"، واتهم نظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأنه "يعرض للخطر" حل الدولتين في الشرق الأوسط من خلال سياسة "المعاناة والدمار" التي ينتهجها في قطاع غزة.
May 22, 2024 / 12:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.