جار التحميل...

°C,
من خلال برنامج الشارقة الإغاثي

وفد من "خيرية الشارقة" يختتم أعماله في بنجلاديش

May 22, 2024 / 2:14 PM
أسدل وفد جمعية الشارقة الخيرية الستار على زيارته الميدانية إلى جمهورية بنجلاديش بعد زيارة شهدت افتتاح وتفقد عدد من المشاريع، وتوزيع المواد الغذائية في المناطق النائية، إلى جانب تنفيذ حملة القلوب الصغيرة وعمليات العيون.
الشارقة 24:

أنهى وفد جمعية الشارقة الخيرية زيارته الميدانية إلى جمهورية بنجلاديش بعد زيارة عمل شهدت افتتاح وتفقد عدد من المشاريع، وتوزيع المواد الغذائية في المناطق النائية، إلى جانب تنفيذ حملة القلوب الصغيرة وعمليات العيون.

وتفصيلاً، قال علي محمد الراشدي عضو وفد الجمعية، رئيس قطاع الموارد والاستثمار، أن الزيارة جاءت تحت شعار "برنامج الشارقة الإغاثي" بتنفيذ من مكتب الجمعية الإقليمي في بنجلاديش، بإشراف سفارة الإمارات في العاصمة دكا، وشهدت إجراء 200 عملية جراحية لمرضى العيون في إطار حملات مكافحة العمى وضعف الإبصار بمستوصف الريح المرسلة التابع للجمعية في منطقة جسور.

وفي سياق آخر، انتهت حملة القلوب الصغيرة برئاسة الطبيب الإماراتي أحمد الكمالي استشاري قلب الأطفال بمستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بإمارة الشارقة، من إجراء عدد من عمليات قسطرة القلب للأطفال المصابين بأمراض قلبية بالغة الخطورة.

وأضاف الراشدي أن الوفد افتتح قرية الشارقة التي نُفِّذَت في منطقة فريدبور بتكلفة مالية قيمتها 1.4 مليون درهم، وتتضمن القرية عدداً من بيوت الفقراء ومسجد للصلاة، ومدرسة تعليمية، وعيادة طبية، ومركز مهني لتدريب الأسر المنتجة على مهنة الخياطة والتطريز، وخزان لتوفير مياه الشرب بالقرية.

كما شهدت الزيارة توزيع ما يزيد عن 1000 سلة غذائية على المستحقين في عدة مناطق متفرقة، إلى جانب تدشين حفل العرس الجماعي لـ 50 شاباً من أبناء منطقة غازبر دورجا، فيما حرص الوفد كذلك على تفقد عدد كبير من مشاريع الجمعية في مناطق متفرقة للوقوف على كفاءة العمل، والتأكد من مدى التزام الجهات المنفذة لها بعمليات الصيانة الدورية.

وأضاف الراشدي، أنه تم زيارة عدد من المواقع النائية والتعرف على احتياجات سكانها، مؤكداً أن الوفد اختتم جولاته الميدانية بزيارة أيتام الجمعية المكفولين في بنجلاديش، حيث كانت الزيارة في أجواء من البهجة والسعادة على وجوه المكفولين الذين عبروا عن امتنانهم لجهود الجمعية.

وتقدم الراشدي بالشكر الجزيل إلى سعادة السفير عبد الله الحمودي سفير الدولة في بنجلاديش وكافة أعضاء السفارة على ما قدموه من دعم كبير لوفد الجمعية؛ مما ساهم في إنجاح برامج الزيارة.

كما تقدم بالشكر الجزيل إلى هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على تواجدهم مع الوفد وتسليط الضوء على أعمال الجمعية التي تم القيام بها خلال الزيارة، كما توجه بالشكر الجزيل إلى أعضاء الفريق الطبي لحملة القلوب الصغيرة لما يقدمونه من جهود كبيرة من خلال تنفيذ عمليات القسطرة والقلب المفتوح.

ضم الوفد محمد حمدان الزري رئيس قطاع المشاريع بالجمعية، رئيس الوفد، علي محمد الراشدي رئيس قطاع الموارد والاستثمار، وممثلي هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والوفد الطبي لحملة القلوب الصغيرة برئاسة الدكتور أحمد الكمالي، وعدد من المحسنين الذين اطلعوا عن قرب على ثمار مشاريعهم وسائر المشاريع الأخرى، وعبد الرحمن محمد رئيس قسم الاتصال المؤسسي والتسويق.
May 22, 2024 / 2:14 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.