جار التحميل...

°C,
يتسبب بطرائف مضحكة لصعوبة التفرقة بينهم

إنجاب التوائم.. ظاهرة تميز قرية في شمال العراق

May 06, 2024 / 12:19 PM
تتميز قرية كونة بانك التابعة لقضاء بردرش بمحافظة دهوك شمال العراق، بظاهرة إنجاب التوائم، مع وجود أكثر من 40 حالة، وبعض العائلات لديها ثلاثة توائم، ما يتسبب بعجز معلمي مدرسة القرية والأقارب على حد سواء من التفرقة بينهم، والأمر لا يخلو من مشاكل وطرائف مضحكة.
الشارقة 24 – رويترز:

قد تتميز إحدى القرى بمحاصيلها أو حرفها اليدوية، لكن أكثر ما يميز قرية كونة بانك التابعة لقضاء بردرش بمحافظة دهوك شمال العراق، هو ظاهرة إنجاب التوائم.

وأوضح صدقي بكر مختار القرية، أن بعض العائلات لديها ثلاثة توائم، لافتاً إلى أنه يوجد في قريته أكثر من 40 توأماً، وأضاف "عمي له توأم، وأختي لها أخت توأم، وأنا أيضاً لي أخ توأم، في قريتنا نحو 350 عائلة".

وفي فصل للصف الخامس الابتدائي بإحدى مدارس كونة بانك، يوجد 5 توائم، يشتكون جميعاً من عجز المعلمين والأقارب على حد سواء من التفرقة بينهم.

وشرح أحمد جانكير التلميذ بالمدرسة قائلاً: اسمي محمد وأخي اسمه أحمد، نحن توأمان وندرس في الصف الخامس، أحياناً لا يتمكن المعلم من التفرقة بيننا، فيناديني باسم أحمد، ويقول لأخي محمد، وبعض المرات نستلم نتائج الامتحانات، فأحصل على تسع درجات من عشر، بينما يحصل أخي على ست من عشر، لكن المعلم يبلغني بنتيجة أخي معتقداً أنني هو.

من جهته، أكد فلاح نعمان المعلم بالمدرسة، صعوبة التمييز بين التوائم من تلاميذه، وتابع أثناء شرح الدرس نقول له قم يا أحمد، يقول لي أستاذي إنني محمد، وهما توأمان وفي نفس الصف ويجلسان متجاورين، وفي مرات كثيرة نحن لا نستطيع أن نفرق بينهما، وهذا يسبب لنا مشاكل وأيضاً يثير ضحكنا.
May 06, 2024 / 12:19 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.