جار التحميل...

°C,
ضمن جهود "البيئة والمحميات" في المحافظة على التنوع البيئي

"سفاري الشارقة" يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

April 23, 2024 / 3:20 PM
أعلنت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة عن ولادة الفيل "طرثوث"، الذي أصبح ثاني فيل سافانا إفريقي يستقبله مشروع "سفاري الشارقة"، لينضم الفيل الصغير إلى الفيلة "سمرة" التي وُلدت مطلع العام الماضي.
الشارقة 24:

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة ولادة الفيل "طرثوث"، نسبةً لنبتة برية يرتبط ظهورها بسقوط الأمطار، حيث أصبح ثاني فيل سافانا إفريقي يستقبله مشروع "سفاري الشارقة"، الأكبر من نوعه في العالم خارج أفريقيا، لينضم المولود الجديد إلى الفيلة "سمرة"، التي وُلدت مطلع العام الماضي، ويلتحق بمجموعة الفيلة الإفريقية التي يضمها المشروع.

نجاحات لافتة في الحفاظ على الأنواع النادرة

وفي هذا الإطار، أكدت سعادة هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، أن الهيئة تواصل تعزيز مكانتها الرائدة محلياً وعربياً ودولياً في جهود المحافظة على التنوع البيئي، وحماية وإكثار الأنواع الإفريقية النادرة والمهددة بالانقراض، وفقاً للقائمة الحمراء للاتحاد الدولي لصون الطبيعة.

ولفتت رئيس الهيئة إلى أن سفاري الشارقة مع تسجيله لثاني ولادة لفيل السافانا الأفريقي يسعى لترسيخ نجاحاته النوعية على صعيد إكثار وإضافة العديد من الحيوانات المتنوعة في بيئات مختلفة من أقسامها، وهي تتنوع بين الطيور والزواحف والثدييات وغيرها، وتشمل الفيلة إلى جانب مواليد الزرافة الإفريقية، ومولود المها أبو الحراب، وإكثار سمكة مدغشقر باراتيلابيا النادرة.
April 23, 2024 / 3:20 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.