جار التحميل...

°C,
ابتداءً من سبتمبر 2024

"أميركية الشارقة" تعزز مجموعة برامجها الأكاديمية بستة برامج جديدة

March 27, 2024 / 10:12 PM
أكد الدكتور محمد الترهوني، وكيل الجامعة الأميركية في الشارقة ومسؤولها للشؤون الأكاديمية بالإنابة، أن الجامعة تخطط لإطلاق ستة برامج جديدة للعام الأكاديمي المقبل، ابتداءً من سبتمبر 2024، في خطوة تهدف إلى مواكبة التطورات المتسارعة في السوق وإثراء مجموعة برامجها الأكاديمية.
الشارقة 24: 

في خطوة تهدف إلى مواكبة التطورات المتسارعة في السوق وإثراء مجموعة برامجها الأكاديمية، كشفت الجامعة الأميركية في الشارقة عن خطط ٍلإطلاق ستة برامج جديدة للعام الأكاديمي المقبل ابتداءً من سبتمبر 2024.

ومع إضافة هذه البرامج، ستعزز الجامعة مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة في المنطقة، وستقدم مجموعة شاملة تضم 54 برنامجاً دراسياً، وتشمل البرامج الجديدة مختلف التخصصات، وتم تصميمها بعناية لتزويد الطلبة بالمهارات والمعرفة اللازمة للتفوق في سوق العمل اليومي الذي يتسم بالنشاط والتنافسية.

ومن بين الإضافات الملحوظة هو برنامج البكالوريوس في إدارة سلسلة التوريد، الذي تُقدمه كلية إدارة الأعمال، والذي يهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على المتخصصين في إدارة سلاسل التوريد العالمية، والتي تعد أساسية لاستدامة الأعمال على نطاق عالمي.

علاوة على ذلك، ستُقدم كلية الهندسة ثلاثة درجات جامعية جديدة: بكالوريوس في الهندسة الكيميائية والبيولوجية، وبكالوريوس في الهندسة وإدارة البناء الرقمي، وبكالوريوس في الهندسة الذكية والميكاترونيكس. وتهدف هذه البرامج إلى تمكين الطلبة لمواجهة التحديات الهندسية المعقدة ودفع الابتكار في مجالاتهم.

بالإضافة إلى البرامج الجامعية، ستقدم أميركية الشارقة برنامجاً جديداً للماجستير في تعلم الآلة، لتلبية الطلب المتزايد على الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات. كما وستُطلق كلية الفنون والعلوم برنامجاً للدكتوراه في الرياضيات، لتوفير فرص للطلبة للمشاركة في البحوث المتقدمة والمساهمة في الاكتشافات الرائدة في هذا المجال.

وفيما يتعلق بالبرامج الجديدة، أكد الدكتور محمد الترهوني، وكيل الجامعة الأميركية في الشارقة ومسؤولها للشؤون الأكاديمية بالإنابة، على التزام الجامعة بتزويد الطلبة بمجموعة متنوعة من الفرص الأكاديمية التي تتماشى مع احتياجات الصناعة. 

وأضاف: "تعكس هذه البرامج الجديدة التزامنا الراسخ بتقديم تعليم عالي الجودة، يُعد الطلاب لمسارات مهنية ناجحة ويمكّنهم من تقديم مساهمات ذات معنى للمجتمع".

وتحث الجامعة المتقدمين المحتملين على التقديم لهذه البرامج، التي من المقرر أن تبدأ في فصل الخريف من عام 2024، بتركيز ثابت على التعليم بين التخصصات والتقدم التكنولوجي، وتهدف الجامعة إلى تنمية الجيل القادم من القادة والمبتكرين، الذين سيشكلون مستقبل مجالاتهم.
March 27, 2024 / 10:12 PM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.