جار التحميل...

°C,
بفوزه على كولن

باير ليفركوزن يحافظ على سجله الخالي من الهزائم في الدوري الألماني

March 04, 2024 / 1:02 AM
حافظ باير ليفركوزن على سجله الخالي من الهزائم في الدوري الألماني بفوزه على مضيفه كولن 2 / صفر، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 24 من المسابقة.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

عزز باير ليفركوزن صدارته لترتيب الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، وذلك عقب فوزه على مضيفه كولن 2 / صفر، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 24 من المسابقة.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 64 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق عشر نقاط عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني، وحامل اللقب في آخر 11 موسماً.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد كولن عند 17 نقطة في المركز السادس عشر.

وتقدم ليفركوزن عن طريق جيريمي فريمبونج في الدقيقة 37، قبل أن يضيف أليخاندرو جريمالدو الهدف الثاني في الدقيقة 73.
 
وبدأت المباراة بضغط من جانب ليفركوزن، الذي قاد هجومه التشيكي باتريك تشيك، بمساندة من الثنائي فلوريان فريتز ويوناس هوفمان.
 
وفرض ليفركوزن سيطرته على المباراة، وهدد مرمى مارفن شوب حارس كولن في أكثر من مناسبة، لكن الأخير تصدى للمحاولات الهجومية.
 
وفي الدقيقة 13، تعرض يان ثيلمان مهاجم كولن للطرد، بعدما لجأ الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، وقرر إشهار البطاقة الحمراء في وجه المهاجم الذي ارتكب خطأ في حق لاعب ليفركوزن.
 
وواصل ليفركوزن ضغطه، وتألق خط وسطه بقيادة الثنائي روبرت أندريش وجرانيت شاكا، حارماً بذلك فريق كولن من تشكيل خطورة على حارس مرماه لوكاس هراديكي.
 
وفي الدقيقة 37 سجل جيريمي فريمبونج هدف التقدم لليفركوزن، بعدما تابع عرضية من أليخاندرو جريمالدو من الجهة اليسرى، لم ينجح تشيك في توجيهها نحو الشباك، لتصل إلى فريمبونج الذي وضعها في شباك شوب.
 
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم ليفركوزن 1 / صفر.
 
ومع بداية أحداث الشوط الثاني، فرض ليفركوزن أسلوبه مجدداً على المباراة، وتحرك فريمبونج وهوفمان وفريتز بحرية كبيرة، ونجحوا في منح السيطرة والاستحواذ لفريقهم، فيما لم يقدم كولن أي إضافة هجومية في الدقائق الأولى من الشوط الثاني.
 
وبمرور الوقت، بدأ فريق كولن في شن بعض الهجمات، لكن النقص العددي كان مؤثراً بشكل واضح على هجوم الفريق، فيما نجح دفاع ليفركوزن في امتصاص ذلك الضغط وإبعاد الخطر عن مرماه.
 
وواصل ليفركوزن ضغطه، وتمكن في الدقيقة 73 من تسجيل الهدف الثاني عن طريق جريمالدو، الذي تلقى تمريرة من البديل أمين عدلي داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة في شباك مارفن شوب.
 
وبعد الهدف الثاني، اندفع كولن محاولاً تسجيل هدف تقليص الفارق، لكنه لم يتمكن من ذلك جراء النقص العددي في صفوفه وتألق دفاع ليفركوزن وحارسه هراديكي.
 
ونجح ليفركوزن في الحفاظ على تقدمه، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز ليفركوزن 2 / صفر.

March 04, 2024 / 1:02 AM

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.