جار التحميل...

°C,
أول خسارة بعد مونديال 2022

الأرجنتين تسقط أمام أوروغواي في تصفيات كأس العالم

November 17, 2023 / 11:27 AM
سقط منتخب الأرجنتين للمرة الأولى منذ الخسارة أمام السعودية 1-2 في افتتاح مبارياته في مونديال قطر، بخسارته أمام الأوروغواي 0-2 في الجولة الخامسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم.
الشارقة 24 – أسعد خليل:

وضعت الأوروغواي حداً لسلسلة من 14 مباراة دون خسارة لمضيفتها الأرجنتين بطلة العالم وهزمتها 2-0 في الجولة الخامسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم، فيما سجّل الكولومبي لويس دياس هدفين خاطفين تحت أنظار والده المطلق سراحه من الخطف ألحقا الخسارة الثانية توالياً بالبرازيل.

على ملعب بومبونييرا في العاصمة بوينوس أيرس، تأخرت الأرجنتين بهدف دولي أول لمدافع برشلونة الإسباني رونالد أراوخو بتسديدة أرضية من داخل المنطقة (41)، لتهتز شباك الحارس إيميليانو مارتينيس للمرة الأولى منذ هدف الفرنسي كيليان مبابي في نهائي المونديال (3-3 ثم فوز الأرجنتين بركلات الترجيح).

وحسم مهاجم ليفربول الإنجليزي داروين نونييز النقاط الثلاث من هجمة مرتدة، إثر كرة خسرها أفضل لاعب في العالم 8 مرات ليونيل ميسي في الدقيقة 87.

وهذه أوّل خسارة للأرجنتين، بطلة العالم نهاية العام الماضي، منذ سقوطها أمام السعودية 1-2 في افتتاح مبارياتها في قطر.

كما هي أول خسارة للأرجنتين في 25 مباراة ضمن تصفيات كأس العالم.

وهذه أول مرة منذ 103 سنوات تفوز الأوروغواي على أرض الأرجنتين بأكثر من هدف، منذ 1920 عندما تفوّقت 3-1 في بوينوس آيرس.

ورغم خسارتها بعد 4 انتصارات افتتاحية، تتصدر الأرجنتين ترتيب المجموعة الموحدة بـ 12 نقطة، مقابل 10 للأوروغواي، فيما تراجعت البرازيل إلى المركز الخامس بـ 7 نقاط.

ويتأهل أول 6 منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم فيما يخوض السابع ملحقاً قارياً.
November 17, 2023 / 11:27 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.