جار التحميل...

°C,
لتوفير 60 ميغاوات من الطاقة النظيفة

نفط الشارقة و"إيميرج" تعلنان إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية بالإمارة

October 04, 2023 / 9:06 PM
أعلن سعادة المهندس حاتم دياب الموسى، الرئيس التنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية، أن المؤسسة وقعت مع شركة "إيميرج" التابعة لشركة "مصدر"، اتفاقية تعاون لإنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في الشارقة، تقدر طاقتها 60 ميغاوات، ومن المتوقع أن يبدأ التشغيل 2024.
الشارقة 24 – مطر الحوسني:

أعلن سعادة المهندس حاتم دياب الموسى، الرئيس التنفيذي لمؤسسة نفط الشارقة الوطنية، عن توقيع مؤسسة نفط الشارقة الوطنية وشركة "إيميرج" المملوكة لكل من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، وشركة الكهرباء الفرنسية "EDF"، اتفاقية "إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في الشارقة"، خلال فعاليات معرض ومؤتمر أبو ظبي الدولي للبترول "أديبك".

وأكد سعادة المهندس حاتم دياب الموسى، في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن مشروع الطاقة الشمسية سيكون في مجمع الصجعة للغاز التابع للمؤسسة، ويهدف المشروع لتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة لعمليات المجمع، وتبلغ قدرة المحطة الجديدة 60 ميغاوات، مع تصدير الطاقة الشمسية الفائضة في النهار إلى هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، والتي ستوفر بدورها الكهرباء اللازمة لعمليات مؤسسة نفط الشارقة أثناء الليل.

وأضاف سعادته، أن المؤسسة تسعى لتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وذلك من خلال تحويل المزيد من الوحدات التي تعمل حالياً بالغاز إلى أجهزة تعمل بالطاقة الكهربائية، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل المشروع بنهاية عام 2024.
October 04, 2023 / 9:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.